خلطات منزلية سهلة لعلاج مشاكل البشرة

1475340368

اليكي عزيزتي مجموعة من أهم الوصفات المنزلية السهلة والتي تعالج مشاكل كل أنواع البشرة، مجلة الجمال ستقدم لك هذه الخلطات الطبيعية الرائعة لكي تحافظي على رونق بشرتكِ وجمالها، تابعي معنا.
.

1- صاحبات البشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك من النوع الدهني أي تفرز الكثير من الزيوت وأكثر عرضة لظهور حب الشباب وبثورها، فإليكي قناع مثالي للعناية بها والتخلص من كافة مشكلاتها: قناع الموز العسل: يحتوي الموز على الزنك وفيتامين سي الذي يساعد في مكافحة وعلاج حب الشباب والسيطرة على زيوت البشرة الطبيعية.
لذا قومي بهرس حبة واحدة ناضجة من الموز، وملعقتين من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون معًا في وعاء.
وطبقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بمنشفة دافئة.
2- صاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب: إلى كل سيدة أو فتاة تعاني من كثيرة إنتشار حبوب الشباب في وجهها، إليكن الحل الفعال والسحري للتخلص تمامًا من هذه المشكلة، والذي يكمن في القناع التالي: قناع البرقوق: يشمل البرقوق فيتامينات متعددة وحديد وبوتاسيوم ومغنسيوم ومادة البيتا كاروتين، التي تحمي الجلد من الالتهابات التي تفقده مرونته وتجعله أكثرعرضة لظهور حب الشباب.
لذا قومي بهرس 4 حبات من البرقوق الطازج، واخطليهم مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة من عسل النحل وملعقة من الزبادي.
ودلكي بشرتك بالقناع واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
3- صاحبات البشرة الجافة: كثير من النساء تملكن بشرة جافة فاقدة دومًا للرطوبة وللحيوية والنضارة، لذا نقدم لهن أفضل قناع طبيعي لعلاج مشاكل هذا النوع من البشرة وهو: قناع الألوفيرا والأفوكادو: ستقوم هذه الوصفة بترطيب خلايا الجلد لأن الأفوكادو والألوفيرا (الصبار) بهم أحماض دهنية وفيتامينات مهدئة ومشفية للبشرة الجافة.
فجربي هذا القناع من خلال هرس نصف حبة أفوكادو في وعاء، واخلطيها في ملعقتين من هلام الصبار مع ملعقة من دقيق الشوفان الجاف وملعقة من العسل.
وطبقي المزيج على بشرتك النظيفة والجافة واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

4- صاحبات البشرة المعرضة للإحمرار: أما بالنسبة للفتيات والسيدات اللواتي يعانين من الحساسة الأكثر عرضة للأحمرار وظهور البقع الملونة التي تعطيهن المظهر الغير مرغوب فيه.
فيمكنهن تطبيق الناع التالي: قناع الخيار والشوفان: هما من أكثر المنتجات الطبيعية التي تعمل على تقليل التهاب الجلد إلى حد كبير، مما يمتعك ببشرة هادئة وأكثر صحة ونضارة.
فقط قومي بمزج كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ مع آخر من الخيار المفروم.
وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تعليقات الفيسبوك