كيف تحافظين على نعومة شفتيك في الشتاء

1475345870

يعتبر الشتاء أسوأ موسم بالنسبة للبشرة والشفاه، وجلد الشفاه هو الأكثر حساسية وهو أول من يتعرض للجفاف والتشقق في الشتاء وبأسوأ شكل، ولأنك لا تستطيعين الاختباء من برودة جو الشتاء، يمكنك منع حدوث أي تشققات لشفتيك.

يمكنك المحافظة علي نعومة شفتيك باتباع تلك النصائح الفعالة: 1- انتبهي لعاداتك جيدا: لا تستطيع العديد من النساء مقاومة الرغبة في لعق شفتيها لترطبها وتنديها، كما تحاول الكثيرات عض الجلد الميت الذي علي الشفاه لإزالته باستخدام أسنانهن، والانغماس في تلك العادات هو أسوأ عدو لذلك الجزء الرقيق الحساس من الجسم.

وفي حالة استخدام أحمر الشفاه، تأكدي من إزالته بشكل جيد كل ليلة قبل الذهاب إلي النوم.
 وتجنب استخدام أحمر الشفاه من آن لآخر يساعد الشفاه علي التنفس.

2- حافظي علي ترطيب جسمك: يعتبر الشتاء صديقاً للهواء الجاف، والهواء الجاف هو المسؤول عن جفاف الجسم داخليا وخارجيا.
.
حاولي ترطيب جسمك بالكامل بتناول كمية كبيرة من المياه لأن هذا مهم جدا في الشتاء كما هو مهم في الصيف.
 شرب المياه ليس فقط للمحافظة علي نعومة الشفاه ولكن للمحافظة علي صحة وترطيب الجسم بأكمله من الداخل والخارج.

3- استخدمي المنتجات الواقية من الشمس: تسبب أشعة الشمس الضارة أضرارا لشفتيك وتؤثر تلك الأشعة علي شفتيك خلال الشتاء، ومن هنا ينصح باستخدام منتجات الوقاية من الشمس علي شفتيك خلال فصل الشتاء.

4- استخدمي بلسماً جيداً للشفاه Lip balm: بلسم الشفاه يحافظ علي شفتيك من الجفاف ويغذيها عن طريق تجديد مستوي الترطيب بها؛ فهو يحمي الشفاه من أي أضرار إضافية، ومن هنا ينصح باستخدام بلسم الشفاه في كل الأوقات، ويمكنك استخدام كريم العين إذا نفذ منك بلسم الشفاه.

5- استخدمي منتجات جيدة: تأكدي من استخدام منتجات ذات جودة عالية علي شفتيك، فاستخدمي ماركات معروفة وانتبهي جيداً للمكونات المذكورة علي الملصق المطبوع علي المنتج.
.
فحمض الساليسيليك، الكافور والمنثول يتم استخدامهم لشفاء الشفاه ولكن لديهم القدرة أيضا علي إصابة الشفاه بالجفاف، ولذلك تجنبي استخدام بلسم الشفاه الذي يحتوي علي تلك المكونات خلال فصل الشتاء.

6- تقشير وصنفرة الشفاه: قومي بعمل تقشير وصنفرة لشفتيك مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الجلد الميت من علي سطح الشفاه، والمقشر الذي تستخدمينه علي وجهك يعمل بشكل جيد علي شفتيك.

يمكنك تجربة وصفات طبيعية لعمل مقشر لشفتيك.
.
امزجي نصف ملعقة من العسل مع مقدار ملعقتين شاي من السميد (لباب الخبز) وسوف تحصلين علي مقشر جيد لشفتيك.

7- استخدمي المنتجات الطبيعية: لزيادة نسبة الترطيب في جلد الشفاه، استخدمي أكياس الشاي الأسود المنقوعة في ماء دافيء وضعيها علي شفتيك.
 استخدمي ضمادة خفيفة من القطن (شاش القطن) المنقوع في زبد صاف دافئ وضعيها علي شفتيك لمدة 20 دقيقة وسيساعد ذلك علي القضاء علي جفاف الشفاه.
 وباتباعك لتلك النصائح البسيطة الفعالة في نفس الوقت ستضمنين بقاء شفاهك ناعمة وجميلة حتي في فصل الشتاء.

تعليقات الفيسبوك