تمارين رياضية تجعل جسمكِ في غاية الرشاقة

http://www.alfarashah.net/wp-content/uploads/2016/10/1475538946

عزيزتي حواء، اليكي أنسب طريقة لإختيار الرياضة الملائمة لشكل جسمكِ، فمن المعلوم أن كلّ نوع من أنواع الرياضات المختلفة يمنح جسمك شكلاً مختلفاً،لذلك تعالي نتعرف سوياً على أنواع الرياضات الذي يحتاجها جسمك.
.

1.الركض
يُغّير الركض، عموماً، شكل الجسم بجزئيه العلويّ والسفليّ؛ فالركض لمسافات طويلة يؤدّي إلى رشاقة الجزء العلويّ من الجسم، فيما الركض لمسافات قصيرة لا تتعدّى المائة متر ينمّي العضلات، بسبب الجهد المبذول في أثنائه، كما يصل تأثيره إلى الجزء العلويّ من الجسم أيضاً.
2.السباحة
تساعد السباحة في الحصول على كتفين عريضين وعضلات على شكل حرف “في” V، كما تُساعد في تنحيف الخصر، وإبراز عضلات الحوض والوركين، بسبب الحاجة إلى التوازن في الماء في أثناء أدائها.
3. اليوغا
تمتاز اليوغا بكثرة تمريناتها، التي تتطلّب الانتقال من وضع لآخر، ممّا يستدعي دعم وزن الجسم بوساطة الذراعين والكتفين والساقين.
وتؤدّي اليوغا إلى شدّ معظم العضلات في الجزء العلوي من الجسم، إلا أنه برغم الحاجة إلى استعمال عضلات المعدة لتحقيق توازن الأوضاع المختلفة، فلن تُساعدك تمريناتها في الحصول على عضلات معدة مسطّحة بشكل كامل!

4.الدراجة الهوائيّة
تركّز رياضة ركوب الدراجة الهوائية على عضلات الفخذ وأوتار الركبة وعضلات الجذع العلويّ، التي تستخدم التثبيت في باقي الجسم، فيما رفع مستوى المقاومة في الدراجة يؤدّي إلى تقوية عضلات الساقين.
تمرينات لبطن مسطّح لتحصلي على بطن مسطّح ومشدود، جرّبي تمرين العجلة في المنزل يومياً، ولـ12 مرة متتالية.
ثم، استلقي على الأرض، وضعي يديك خلف رأسك، مع رفع الكتفين عن الأرض.
قومي بثني ركبتيك، ثمّ ابدئي بتحريك إحداهما باتّجاه الصدر، مع تقريب الكتف المعاكس منها.
كرّري التمرين مع الساقّ الأخرى.
من جهة ثانية، يؤكّد المدرّبون الرياضيون أنّ الأنثى تحتاج إلى مزاولة الرياضة 3 مرات في الأسبوع كحدّ أدنى، ولمدّة تراوح ما بين 45 و60 دقيقة في كلّ مرة.
وبذا، تضمن إحراق ما بين 400 و700 سعرة حرارية/الساعة؛ وذلك بحسب سنّها وقوة التمرينات الرياضية التي تقوم بها، في حين يُشدّدون على ضرورة الاعتدال في قوّة التمرينات الممارسة من أجل ضمان إحراق أقصى ما يُمكن من الدهون المتراكمة في الجسم.
ويقدّم المدرّبون النصائح الآتية لخسارة الوزن:
– المثابرة على التمرينات الرياضية، مع السعي إلى خسارة الوزن على المدى الطويل لا القصير، وذلك لضمان عدم استعادة الوزن المفقود بسرعة.
– التخفيف من كمّ السعرات الحرارية المستهلكة، كما نوعها.
– التركيز على أن يكون كلّ من البروتين والخضر مصدر السعرات الحرارية المتناولة الأبرز، مع التخفيف من اسهلاك الأطعمة المحتوية الدهون المشبعة والسكّر السريع.
– شرب كميّات وافرة من الماء (من ليترين إلى 3 ليترات) في اليوم لإحراق الدهون، بسرعة.

تعليقات الفيسبوك