كيف تحصلين على شعر أطول بسرعة ؟

1475791460

الطريقة الوحيدة التي تصورناها للحصول على تسريحة شعر قصير هي قص ضفائرنا، لكن ذلك كان قبل أن تقدم لنا جيجي حديد “تسريحة الفوب”. لكن الحصول على طول شعر حورية البحر يحتاج إلى زمن طويل إن لم تتمتعي بقوى خارقة. وعلى الرغم من عدم توفر منتجات أو علاجات تحقق المعجزات وتجعل شعرك ينمو في ليلة واحدة. هنالك العديد من نصائح العناية بالشعر التي يمكنك اتباعها لتساعدي شعرك على النمو بسرعة. اقرئي نصائحنا السبعة لتسريع نمو شعرك.

1. استغني عن أدوات تنسيق الشعر الساخنةتسبب كل من مكواة الشعر المسطحة ومجفف الشعر ومكواة التجعيد أضراراً كبيرة لشعرك. ينكشف لب الشعرة عندما يتضرر سطحها، مما يعرضه إلى الجفاف والتبلد. عليك الاستغناء عن أدوات تنسيق الشعر الساخنة إلى الأبد إن كنت ترغبين في الحصول على شعر ينمو بشكل صحي. استخدمي أحد منتجات الوقاية من الحرارة في الأيام التي تضطرين فيها لاستخدام الأدوات الساخنة، ومن هذه المنتجات جي إتش دي ستايل هيت بروتيكت سبراي (22$ دولار أمريكي، 81 درهم إماراتي/ريال سعودي) الذي يستخدم قبل تنسيق الشعر. ولحسن حظك يمكنك استخدام الخدع البسيطة لتنسيق شعرك دون استخدام أية أداة تنسيق ساخنة.وكذلك فإن تغيير شكل أو لون شعرك باستخدام المنتجات الكيماوية وطرق المعالجة الأخرى كالصباغ و علاجات الكيراتين والتموجات وتبييض الشعر، جميعها طرق خطيرة على شعرك.

2. احمي شعرك من البيئة المحيطةتأكدي من تنظيف شعرك بعد السباحة باستخدام شامبو جيد مثل ب>مبل آند بمبل سنداي شامبو (25$ دولار أمريكي، 92 درهم إماراتي/ريال سعودي). وإن كنت تعملين على اكتساب بعض السمرة تحت أشعة الشمس على الشاطئ، فلا تنسي رش ضفائرك بواقي شمسي مثل جويل باريس سن شاين سكرين سبراي (49$ دولار أمريكي، 180 درهم إماراتي/ريال سعودي) لوقايتها من أضرار أشعة الشمس. أما في الأيام الباردة فلفي شعرك في تسريحة الكعكة العلوية أو اجدليه لأن الرياح سبب رئيسي للتقصف.

3. لا تغسلي شعرك يومياًيعمل الغسل المتكرر على سلب الزيوت من فروة رأسك ويسبب جفاف شعرك أيضاً بسبب المكونات القاسية التي يحتوي عليها الشامبو، مما يحرض فروة رأسك على إنتاج المزيد من الزيوت ويمنحك شعراً دهنياً. اعملي على تقليل استخدام الشامبو إلى مرة أو مرتين في الأسبوع. حاولي تمييع الشامبو بالماء وافركيه على فروة رأسك. كما يمكنك اللجوء إلى طريقة الغسل دون شامبو واستبداله بمنتجات أكثر لطفاً كصودا الخبز أو خل التفاح او حتى الماء فقط. وإن قررت عدم استخدام الشامبو فاستبدليه بالبلسم (المعطر) يومياً.

4. اشطفي شعرك بالحرارة المناسبةكنا قد كشفنا الأسطورة القائلة بأن غسل شعرك بالماء البارد أو الحار يسبب له الأضرار، بما أن الشعر لا يحتوي على أية خلايا حية تتأثر بالحرارة. إلا أن حرارة الماء تؤثر على فروة رأسك فعلاً. يفتح كل من الماء الحار والبخار مسام فروة رأسك، وذلك رائع للتقشير والتخلص من الزيوت الزائدة. إلا أن الإكثار من ذلك يسبب جفاف فروة الرأس. قرارنا: استخدمي الماء الفاتر لغسل شعرك.

5. البلسم العميق تعتمد حاجتك إلى البلسم العميق لشعرك على عدة عوامل، وهي إن كان شعرك مصبوغاً أو خشناً أو مسترسلاً باستخدام المواد الكيماوية وكذلك الوضع العام للشعر. وكذلك تصنع معرفتك للمنتجات التي عليك استخدامها لشعرك فارقاً كبيراً. يجب استخدام البلسم العميق المرطب بتواتر أكبر من تلك المعالجات القائمة على البروتين. وتتطلب معظم علاجات البلسم العميق الحرارة العالية لتأخذ مفعولها.علاج البلسم العميق مفيد لشعرك عندما تستخدميه أسبوعياً. كيراستاس ماسك نوتري-ثيرميك (63$ دولار أمريكي، 231 درهم إماراتي/ريال سعودي) هو علاج مثالي للشعر المتعب.negin_mirsalehi / إنستغرام

6. حسني حميتك الغذائيةيحتاج الشعر دائماً إلى بروتين الكيراتين، لذلك تأكدي من أن تتضمن حميتك الغذائية الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتينات. وكذلك فإن الحديد معدن أساسي لنمو الشعر ويسبب افتقار حميتك الغذائية له إلى تساقط الشعر كما هو الحال عند نقص البيوتين وفيتامين B. ويساعد فيتامين C على امتصاص الحديد، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بهما في الوقت ذاته. وبما أن أجسامنا لا تنتج أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس فعليك تضمينها في حميتك الغذائية. وكذلك يحمي فيتامين E شعرك من العوامل البيئية الخارجية كأشعة الشمس، فاعملي على تضمينه في حميتك الغذائية كذلك. إليك بعض الأطعمة التي يمكنك تضمينها في حميتك الغذائية بسهولة لتساعدي شعرك على النمو بسرعة أكبر:السلمون: البروتينات والفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية البيض: البروتين والزنك والحديد الدجاج: البروتين والحديد وفيتامين B السبانخ: الحديد وفيتامين C الجوز: أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E التوت الأزرق: فيتامين Cكما يساعد تناول المتممات الغذائية على نمو الشعر، ومنها الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لتغذية شعرك وتحريض نموه. البيوتين (فيتامين B قابل للذوبان الذي يساعدك على الحصول على شعر أطول وأسمك) وفيتامين E الذي يساعد على نمو الشعيرات الدموية، اثنان من أهم وأشهر المتممات الغذائية. ببساطة، يعني المزيد من الشعيرات الدموية دوران دم أفضل، وهذا بدوره يعني نمو أسرع للشعر وحماية من التساقط.

7. استخدمي المنتجات المناسبة أخيراً، أكثري من المنتجات المقوية لنمو الشعر في حمامك كالزيوت الأساسية والشامبوهات والبلاسم الجيدة وكذلك أدوات تنسيق الشعر الصحية. اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات. وتذكري أن زيوت حبة البركة والأرجان وجوز الهند معروفة بترطيب وتغذية فروة الرأس.

تعليقات الفيسبوك