8 عوامل أسباب مهمة تؤدي إلى تراجع حال بشرتك

1475793222

لا يظهر حب الشباب دائماً لأسباب هرمونية أو وراثية. أحياناً ما يكون عائد لأسباب تتعلق بأسلوب حياتنا وعاداتنا اليومية. يمكنك اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ظهور حب الشباب عندما تعرفين أسباب انسداد مسامك.
إليك عشرة أسباب أساسية لظهور حب الشباب وكيفية التعامل مع كل منها مسبقاً.1. النوم دون إزالة المكياج إن النوم دون تنظيف بشرة وجهك هو مسبب أساسي لحب الشباب، حيث يسبب ذلك تباطؤ عملية تجدد البشرة خلال الليل، مما يؤدي بدوره إلى انسداد المسام.
وهذه حالة تعني ظهور حب الشباب.
قومي بتنظيف بشرتك بعناية وأزيلي المكياج كل ليلة، أما عندما تكوني منهكة يمكنك اللجوء إلى مناديل إزالة المكياج (التي تضعينها على الطاولة بجانب السرير)
.2. أغطية السرير منذ متى غيرت غطاء وسادتك؟ يمكن لأغطية السرير جمع العرق والأوساخ والزيوت إن لم تبدليها بانتظام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
تأكدي من تبديل أغطية السرير والوسادة مرة كل أسبوع على أقل تقدير.
3. الغرة تعدّ قصة الشعر الملامسة للعيون من أهم صيحات تسريحات الشعر لموسم الخريف، لكنها يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب على الجبهة. تُراكم الغرة مخلفات مستحضرات التصفيف بالإضافة إلى الزيوت على وجهك.
اغسلي غرتك بالشامبو يومياً للتخلص من الزيوت والأوساخ.
ثبتي غرتك إلى الخلف عندما تتمرنين وخلال النوم.
4. الغسولات الرغوية تقدم معظم علامات العناية بالبشرة الغسولات الرغوية لذوات البشرة المعرضة لظهور حب الشباب، لكن قد تسبب هذه التركيبات ظهور حب الشباب في حالات متعددة. تحتوي العديد من الغسولات الرغوية على مكونات قاسية على البشرة تسبب تهيجها وتزيد من حب الشباب.
استبدلي هذه المنتجات بالجيل أو لوشن التنظيف العميق للبشرة الحساسة. ليست هذه المنتجات فعالة جداً في إزالة المكياج، لذلك استخدمي مناديل إزالة المكياج الغير زيتية قبل التنظيف.
5. النظام الغذائي السيئ قد يكمن تحسين حال بشرتك بتغيير نظامك الغذائي.
تسبب منتجات الألبان والكافيين والسكر والمقالي وقلة شرب الماء تدهور حال بشرتك.
أضيفي فيتامين B والبروتينات ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي وتأكدي من حصولها على الترطيب الجيد من خلال شرب كميات كبيرة من الماء.6. استخدام منتجات التجميل الغير مناسبة تتسرب المنتجات التي تحتوي على الكوميدو غينيك إلى مسامات بشرتك وتتسبب بانسدادها.
كذلك تسبب منتجات المكياج الزيتية تهيج البشرة الدهنية.تجني المنتجات التي تحتوي على الكوميدو غينيك.
استخدمي منتجات الأساس القائمة على الماء أو المسحوق إن كنت من ذوات البشرة الدهنية، واعملي على الاحتفاظ بمجموعة من أوراق تنشيف البشرة بمتناول يدك.
7. الضغط النفسي يرتفع معدل الكورتيزول لديك عندما تعانين من ضغط نفسي، مما يزيد من الالتهابات وإفراز الزيوت، وهذا يؤدي إلى ظهور أو زيادة حب الشباب.
حاولي التخفيف من الضغط النفسي بتخصيص بعض الوقت للنشاطات التي تستمتعين بها كاليوغا والتأمل أو أي شيء يجعلك تشعرين بالارتياح.
8. فراشي المكياج الملوثة تحمل فرشاة مكياجك خلايا البشرة الميتة والزيوت وبعض مكونات منتجات التجميل، مما يجعلها أرضاً خصبة للبكتيريا وسبباً أساسياً لظهور حب الشباب.
نظفي فراشي مكياجك مرة كل شهر على أقل تقدير لتحافظي على نظافتها من الجراثيم وبقايا منتجات التجميل، وكذلك لتتأكدي من بقائها في أحسن حال.
9. ممارسة التمارين الرياضية ليس هذا عذر لعدم الذهاب إلى النادي الرياضي.
يمكن أن يمتزج التعرق بعد التمارين المركزة مع الزيت في مسام بشرتك والتسبب بظهور حب الشباب.
خذي حماماً بعد التمرين مباشرة. واختاري ملابس التمرين الواسعة لأن الأخرى الضيقة تسبب الاحتكاك وتهيج البشرة.10. ملامسة الوجه يتسبب اللمس اللاشعوري لبشرتك وكذلك عصر البثور، تهيج البشرة وتسلل الجراثيم إليها وزيادة حب الشباب وكذلك الندبات.
اتركي الرؤوس السوداء والبيضاء وكل هذه العيوب وشأنها إن كنت لا ترغبين بالمزيد منها.

تعليقات الفيسبوك