نصائح تساعد على تنحيف الساقين والفخذين

http://www.alfarashah.net/wp-content/uploads/2016/10/1476958657

 مجموعة من النصائح البسيطة لكنها في الوقت نفسه فعالة لحرق الدهون من الجسم عامة وشد الترهلات فيه، وتنحيف الساقين على وجه الخصوص، خاصة اذا قام صاحبها ببعض تمارين تنحيف الساقين فإنها تعمل علي التعجيل بالحصول علي ساقين رشيقتين رفيعتين مشدودتين بدون ترهلات أو دهون وبالتالي جسم أقل في الوزن وأجمل في المظهر. 



وهذه النصائح هي عبارة عن بعض التعديلات البسيطة التي يجب إجراؤها علي نمط الحياة المعتاد للتمكن من تنحيف الساقين والحصول علي ساق رشيقة القوام، وهي كالآتي:


1- اشربي المياه بكثرة


ليس خفي علي أحد أن المياه ضرورية لكافة أعضاء وأجهزة الجسم لتعمل بالشكل الصحيح. والمياه أيضاً ضرورية بشدة للتخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وتزيد بالتالي من تراكم الشحوم والدهون. لذا يجب أن تحرصي علي تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء يومياً للمساهمة في التخلص من السموم والشحوم المتراكمة بالجسم.


2- دققي فيما تأكلين


بما أننا لسنا في حاجة للمزيد من الدهون، خاصة وأن الجزء الأسفل من الجسم هو أكثر مكان لتجمع الدهون بالجسم كله والمتمثل في الساقين والفخذين. فليس هناك ما يمنع أن نهتم ولو قليلاً بما يدخل جهازنا الهضمي دون أن نشعر. وفي المقابل هناك العديد من العناصر والمواد الغذائية التي نهملها ويجب ان تكون من الآن في أولويات قائمتنا الغذائية.


فمثلاً يجب ان تتجنبي تناول المأكولات الدسمة والغنية بالسكريات والدهون والتي تمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية، خاصة ما لا تحتوي علي عناصر ومواد أساسية يحتاجها الجسم. لذا يجب التقليل بقدر الإمكان من المياه الغازية وأكياس البطاطس والبسكويت والشيكولاته بأنواعهم. كما يجب التقليل من استخدام الملح في الطعام ولو بشكل تدريجي للإعتياد علي الطعم، فمن بين أضرار الملح أنه يسبب احتباس الماء في الجسم.


وفي المقابل يجب أن نضم إلى قائمة الطعام الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المفيدة وفي الوقت نفسه قليلة السعرات الحرارية وتساعد أيضاً علي تنحيف الساقين والفخذين.


3- اتبعي نظاماً أكثر فائدة


عليك سيدتي أن تراقبي نظامك الغذائي وتعدليه بقدر المستطاع ليكون أكثر صحة وفائدة، فيجب التركيز علي البروتينات بشكل كبير والتي تتمثل في لحم الدجاج الأبيض والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وغيرها، وهذا لأن البروتينات تعمل علي تغذية الكتلة العضلية للجسم لتنعمين بجسم عضلي رشيق ومتناسق وقليل الدهون والترهلات.


4- قومي بتدليك الساقين


يعتبر تدليك الساقين من أهم الطرق التي تتبعها النساء اللائي يرغبن في تنحيف الساقين حول العالم، والسبب وراء ذلك هو أن تحسين الدورة الدموية في الساقين يعمل علي شد الساقين والفخذين وحرق الدهون منها بالشكل المطلوب، ولذلك ينصح بإستخدام كريم تدليك يحتوي علي مادة الكافيين.


5- مارسي تمارين تنحيف الساقين


ممارسة الرياضة بإنتظام خاصة تمارين تنحيف الساقين ستساعدك بشكل كبير علي خسارة الدهون والشحوم من الساقين والحصول علي ساقين جميلتين، لأن الرياضة بشكل عام تعمل علي تشغيل العضلات وحرق الدهون من الجسم، ويمكن اللجوء أيضاً إلي السباحة أو قيادة الدراجات أو الجري وحتي المشي، فكل هذه الرياضات تعمل على شد عضلات الساقين والفخذين وتحسين مظهرها بصورة كبيرة وبسرعة.

تعليقات الفيسبوك