6 وصفات فعالة لتخفيف نمو الشعر بالجسم

منوعات
2.8K
0

نجد دائمًا أسئلة متكررة من النساء عن طرق ووسائل القضاء على نمو الشعر في الوجه وأماكن مختلفة من الجسم وتزداد تلك المشكلة صعوبة عندما يكون الشعر الغير مرغوب فيه داكنًا وسميكًا، لهذا تقوم النساء عادة بنزع الشعر للتخلص منه ولكنه سرعان ما يعود لينمو مرة أخرى وتستمر تلك المشكلة بدون حل.

لهذا نسعى لتقديم أفضل الحلول والطرق التي تساعدكِ في حل تلك المشكلة بطريقة آمنة وفعالة من خلال هذا المقال.

-الوصفة الأولى:

يضاف ثلاثة ملاعق من مسحوق نبات السعد وهو متوفر لدى العطارين إلى لتر من الماء ووضعهم في أناء على النار حتى الغليان ثم يترك الخليط لينقع لمدة ربع ساعة بعد رفعه عن النار ثم يستخدم الخليط على الجسم بعد نزع السعر الزائد مع تكرار استخدامه لمدة 6 أيام متواصلة وسوف تلاحظين فرق واضح في نمو الشعر.

-الوصفة الثانية:

استخدمي مطحون حبوب الترمس وانقعيه الماء الساخن لمده يوم كامل، يتم استخدام المنقوع بشكل يومي ابتداء من يوم إزالة الشعر وسوف تلاحظين تأخر نمو الشعر بعد ذلك مع نمو الشعر الجديد ضعيفًا وقليلًا.

-الوصفة الثالثة:

استخدمي مسحوق نبات السعد مع الفازلين واخلطيهم جيدًا ثم ضعي الخليط كدهان على الجسم بعد إزالة الشعر الزائد ثم اشطفيه بعد ذلك، وكرري ذلك لعدة أيام متتالية وسوف تلاحظين فرق واضح مع الشعر الزائد.

-الوصفة الرابعة:

يمكن استخدام ثمار البابايا في التخلص من الشعر الزائد نظرًا لاحتوائها على إنزيم يمكنه تدمير جذور وبصيلات الشعر الموجودة على البشرة كما أنه يساعد على تقليل نمو الشعر الزائد مرة أخرى وهي مناسبة لكافة أنواع البشرة وليس لها أي تأثير ضار على البشرة فهي آمنة تمامًا خاصة على البشرة الحساسة.

هناك طريقة بسيطة لاستخدام البابايا في التخلص من الشعر الزائد نهائيًا، ومن خلالها يمكن استخدام نصف ملعقة من ثمار البابايا في حالتها الخام ويتم سلقها في القليل من الماء ثم تهرس حتى تصبح كالمعجون ثم يتم خلطها مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم، يستخدم الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر الزائد وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

-الوصفة الخامسة:

هناك دراسات وتجارب متعددة أثبتت أن شرب النعناع الأخضر يوميًا وبانتظام يسعد في تقليل إفراز هرمون التيستوستيرون وهو المعروف بأنه هرمون الذكورة أو المسئول عن ظهور الشعر الزائد بالجسم عند المرأة لهذا يستخدم في تخفيف نمو الشعر الغير مرغوب فيه.

-الوصفة السادسة:

تساعد القرفة في تخفيف نمو الشعر عن طريق تناول مشروب القرفة يوميًا أو إدخالها كأحد التوابل التي تضاف إلى الطعام فهي تساعد في تحقيق توازن كبير في منسوب الهرمونات بالجسم وبالتالي تخفف من نمو الشعر الزائد بشكل واضح.


تعليقات الفيسبوك