لا تقومي بهذه التصرفات التي تؤذي أظافرك

الصحة
829
0

توجد عادات وممارسة سيئة تقوم بها بعض النساء في حياتهن اليومية والتي تؤدي إلى التأثير سلبا على الأظافر وجماليتها وتؤدي إلى عدم نموها بشكل صحيح وسليم والتي يجب التخلي عنها وتجنبها قدر الإمكان للحصول على أظافر ناعمة وسليمة من جميع الجوانب ولتحقيق ذلك يكفي فقط تتبع هذه النصائح البسيطة لتجنب أي نتائج سلبية فيما بعد .

أولا : لا ترتدي جوارب ضيقة أو تسيري حافية القدمين ارتدي دوما شيئا في رجليك لان هذا يؤثر سلبا على أظافرك ، لا ترتدي الأحذية الضيقة خاصة من الإمام قرب الأصابع  حتى وان كانت مناسبة لك وتنال إعجابك وتتماشى مع ثيابك ، بل يجب أن تعرفي أن أصابعك تحتاج دائما إلى مساحة إضافية حتى تتسع حتى تستطيعين التحرك بكل سهولة ، ثم لا تتركي قدميك مبللة بالماء بل حافظي دوما على جفافهما ونظافتهما ، ولا تتركي الزوائد الجلدية والخلايا الميتة تتراكم فوق بعضها بل قومي بإزالتها على الأقل مرة في الشهر ، أن كنت ماهرة في إزالتها أما إذا كنت غير متمكنة من ذلك فيستحسن أن تذهبي إلى الخبيرة في ذلك والتي ستقوم بهذه العملية بسهولة أن تسبب لك أي أذى.

ثانيا : لا تقومي بتقليم أظافرك بطريقة دائرية، ولا تستعملي مقلمة الأظافر الحادة، بل لا بد من أن تكون نظيفة، ثم قومي بقص أظافرك بطريقة مستقيمة وفي خط أفقي.

ثالثا : بعد قيامك بتقليم أظافرك قومي بوضعها في القليل من الماء والملح، يمكن أيضا وضع قدميك في بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب قدميك وتخلصهما من الشوائب.

أخيرا : حددي وقتا دائما لزيارة الطبيب للتأكد من عدم إصابة قدميك بفطريات الأقدام، التي تتسبب في تدمير الأظافر، فإن وجدت يتم علاجها بشكل سريع وفي بدايتها.


تعليقات الفيسبوك