صفة لتفتيح المناطق الحساسة فى الجسم

وصفات طبيعية
3.3K
0

وصفة لتفتيح المناطق الحساسة والتي تُسبّب إزعاجََا عِند النّساء اللواتي تهتم بمظهرهنّ وجَمالهنَّ خُصوصََا أمام أزواجهم، وتُصيب الأماكن الحساسة في كثير من الحالات الألوان الداكنة وهِي ناتجة عن ارتداء الملابس ذات الأكمام القصيرة، فتنتشر الألوان الغامقة في مناطق الجسم الحساسة، مِثل منطقة الإبط ومِنطقة الكوعين والمرفقين وأماكن مختلفة لا تظهر إلّا للزوج، وهي تُسبّب حرج للمرأة أمام زوجها، لذلك تلجأ المرأة الى العناية بهذه المناطق من خلال حمام البخار ودهنه بالصابون بعد البخار والعديد من الطرق التقليدية الأخرى، وفي هذا المقال نطرح لكم وصفة لتفتيح المناطق الحساسة مجربة يمكنكم الاعتماد عليها.

وصفة لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم

هُناك عِدّة طرق يُمكن الاعتماد عَليها في علاج الألوان الداكنة التي تُصيب المناطق الحساسة في الجسم، وهي كالآتي:

الطريقة الأولي 

تتكوّن من ثلاث مَعالق كبيرة من زيت الزيتون عدد إثنين كوب من ماء الورد، ملعقة صغيرة من الملح وملعقة مثلها من السكر، وبودرة التلك، وباضافة الماء يتمّ خلط المكونات جميعََا بوضعها على النار قليلََا لمُدّة خمس دقائق ثُمّ توضع على المناطق الحساسة وتفرك برفق وتقوم بإزالة البقع السوداء والأماكن الداكنة.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية أحضري جلسرين وليمون ثُمّ قُومي بخلطهم، وبَعد ذلك احفظيهم في الثلاجة، ويتمّ دهن المناطق الداكنة بعد الاستحمام وتجفيف الجسم، ويكُون ذلك قبل النوم ومن المُمكِن استخدام زيت الزيتون بإضافة ملح إليه ويتم دهن الأماكن الداكنة قبل النوم ليأخذ مفعوله جيدََا، ويتم تكرار العملية بأي من الخليطين لمدة أسبوع.

الطريقة الثالثة

الطريقة الثالثة تُسمّى بقناع زيت الورد لتبييض الأماكن الحساسة، حيثُ تتمّ العملية بدهن المناطق الداكنة بزيت الورد بقطنة يوميََا حتي تُزال الأماكن الداكنة، وتتم عملية الدهان برفق، يجب عدم وصولها لأي من الأماكن الخاصة حتى لا تَتسبب في تهيجها.

الطريقة الرابعة

وهي تتكوّن من خليط من الحِنّاء مضاف إليه مواد طبيعية عدد إثنين مِلعقة كبيرة من الحناء، ويُضاف إليها ملعقتين من الصابون الأسود المغربي، ويُخلط بالماء الدافىء ويوضع على المناطق الداكنة الحسّاسة، ويُترك لربع ساعة، ويُغسّل بعدها بالماء، وإحرصي على أن يمر على العملية أسبوع لتكرارها.

الطريقة الخامسة :

وفيها يتم تقشِير الأماكن الداكنة عن طريق مُكونات من السكر وزيت الزيتون، ويتمّ دهن لتقشير الأماكن الداكنة ذات الألوان الغامقة.

وصفة لتفتيح المناطق الحساسة في اسبوع

عزيزتي المرأة إن كُنتِ فِي عجلةِِ من أمرك يُمكنك الاعتماد على هذه الوصفة لتفتيح الأماكن الحساسة في أسبوع، فهي تُعطِي نتائج فعّالة وإيجابية.

امتنعي عن وضع العطر تحت الابط مباشرة على الجلد فهذا يزيد اسمرار هذه المنطقة.

توقفي عن ارتداء الملابس الصناعية و استبدليها بملابس قطنية.

عليكي استخدام السويت فى ازالة الشعر من هذه المناطق و لا تستخدمى الموس او الشفرات الحادة او كريمات ازالة الشعر.

يجب الاهتمام بنظافتكي الشخصية لتجنب ظهور البثور و الحبوب و الحكة الجلدية و كذلك منع الرائحة الكريهة فى الاماكن الحساسة.

دلكي الاماكن الحساسة جيدا بالماء الساخن أثناء الاستحمام لازالة أثار العرق و لمنع تجمع الجراثيم.

لكي تتجنبى ظهور سواد فى المناطق الحساسة، عليكِ تدليك هذه المناطق بالليمون بعد كل ازالة للشعر، و إن كان لا يُمكنك استخدام الليمون بمفرده يمكنكِ إضافة الزبادى إليه، هذه الطريقة ستمنع تكون السواد فى المناطق الحساسة إن شاء الله.

وصفة لتفتيح المناطق الحساسة بالنشا والليمون

وهُنا وصفة منزليّة فعّالة لتفتيح المَناطِق الحساسة باستخدام النشا والليمون، وهِي من الوصفات الطبيعية الفعالة.

المكونات:

ليمونة و بعض النشا، و هِى مُكونات طبيعية و لا يدخل فى تركيبها أى مُكونات كيميائية.

طريقة التحضير:

قَطع ليمونة نصفين.

ثُمّ دعك الأماكن الحساسة بها.

ثُمّ وضع بعض النشا على المنطقة التى تريدين تفتيحها.

ثُمّ انتظرى دقيقتين و استخدمى منديل أو مِنشفة فى فرك النشا.

وستُلاحظِين تغيُّر لونه الأبيض إلى لون داكن، وذلك بسبب تقشير الجلد داكن اللون.


تعليقات الفيسبوك