اعتمدي هذه الخطوات البسيطة لتحمي بشرتك من أشعة الشمس القوية

تفتيح البشرة
1.6K
0

ان أكثر ما قد يضر البشرة ويجعلها تفقد نضارتها هو التعرض لأشعة الشمس  لمدة طويلة دون اعتماد أي وسائل لحمايتها والاعتناء بها ولتجنب أي اعرض جانبية قد تتسبب فيها أشعة الشمس لبشرتك خلال قضائك مختلف الأوقات خارج المنزل لا سيما في فترة الظهيرة اتبعي هذه النصائح البسيطة لتحميها من الضرر.

كريم الحماية : الذي يجب ان تقومي باستخدامه والذي يناسب نوعية بشرتك ، وذلك لحمايتها من التعرض لأشعة الشمس القوية التي تسبب الحروق والذي يمكنك استعماله عن طريق دهن بشرتك قبل النزول من البيت،  ولا تنسي أن تقومي بإعادة توزيع القليل من الكريم على بشرتك كلما شعرت بانتهاء مفعوله، واحرصي على شراء الكريم الخالي من المواد العطرية حتى لا تتفاعل هذه المواد مع الشمس فتؤذي بشرتك.
              
ارتداء قبعة مناسبة : وذلك قبل النزول من البيت وذلك لحماية بشرتك من التعرض لأشعة شمس قوية قد ولا تنسي ارتداء نظارات شمسية غامقة لتحمي عينيك أيضا .
 
الملابس المناسبة : ارتدي ملابس مناسبة للجو خاصة ملابس ذات أكمام والتي يجب ان تكون قطنية وفاتحة اللون لتجنب امتصاص أشعة الشمس الضارة التي قد تؤذي بشرتك .

شرب المياه بكثرة : قومي بشرب الماء بكثرة خاصة في الأماكن التي تكونين معرضة فيها لأشعة الشمس  حتى لا يجف الجسم وتصاب البشرة بالتشقق وأضرار خطيرة ، ويفضل تناول الفواكه  أيضا أثناء قضاء وقت خارج المنزل، وذلك لإمداد الجسم بالسكريات التي يحتاجها وتغذية الجسم بالمياه.

تقشير البشرة: احرصي على تقشير بشرتك عن طريق استخدام مستحضرات وأقنعة طبيعية وذلك لتجديد خلايا بشرتك عند التعرض لأشعة الشمس الحامية لفترة طويلة.


تعليقات الفيسبوك