اعتمدي هذه الخطوات السهلة لتتخلصي من البقع العنيدة

منوعات
929
0

تعاني الكثير من السيدات أثناء تنظيف الملابس من صعوبة إزالة بعض البقع الصعبة والعنيدة التي قد توجد إما على قطع الملابس أو السجاد أو حتى على المناديل المنزلية أو الستائر التي غالبا ما يتسبب فيها الأطفال ، والتي تصعب إزالتها بشكل نهائي مهما تم تنظيفها وإعادة ذلك مرارا وتكرارا ، إلا انه يمكن التخلص منها بسهولة وبدون عناء بتتبع بعض الخطوات والنصائح السهلة التي تمكنك من التخلص من هذه البقع الصعبة وبشكل سهل .

أولا: لإزالة البقع الصعب كالدم مثلا من على الثياب يتطلب إذا كانت البقعة حديثة تنظيفها بالماء الباردة مع القليل من الليمون والملح ، أما إذا كانت قديمة يجب فركها أولاً بالجلسرين النباتي لتخفيف حدتها ثم تركها في الماء مع القليل من الخل ثم تنظيف قطعة القماش أو الملابس التي كانت عليها بقعة الدم بطريقة عادية إذ تختفي البقعة وكأنها لم تكن .

ثانيا : للتخلص من بقعة الكرز أو الفراولة التي تنتشر بسرعة في المكان يمكن استخدام الطماطم في تنظيفها وذلك بفرك مكان البقعة بقطعة طماطم ، ثم تركها في إناء به ماء لمدة ساعة ثم تنظيفها بشكل عادي إذ تختفي البقعة كاملة وبشكل سهل ، إما إذا كانت البقعة قديمة يمكن فركها بقليل من خل التفاح ثم غسلها بشكل عادي دون عناء .

ثالثا : بقعة القهوة السوداء التي تعتبر من البقع الصعبة التي تعلق في الثياب بشكل قوي ، لتنظيفها يمكن فركها منشفة أو قطعة قماش مبلّلة بالخلّ النقي قبل وضع الملابس في الغسالة. إذا كانت البقعة واسعة، يجب نقع الملابس ليلة كاملة في 3 أجزاء من الخل و 1 جزء ماء بارد قبل الغسيل.

رابعا : للتخلص من بقعة العشب الأخضر التي تعلق بالقماش يمكنك استخدام قطعة من القماش القطني وبلليها بالماء ثم رشي عليها القليل من السكر البودرة وافركي بها مكان البقعة التي ستختفي بسهولة ، ولإزالة بقع الصدأ يمكن الاعتماد على زيت الكافور مع القليل من الخل والملح حيث  تضعين القليل من الخليط في قماش ثم افركي بها البقعة التي ستزول وتختفي دون صعوبة .


تعليقات الفيسبوك