أبعدي الحشرات عن منزلك باعتماد هذه الطرق السهلة والبسيطة

منوعات
1.5K
0

كلما حل فصل الصيف إلا وتكثر معه الحشرات التي تنتقل من هنا إلى هناك وتجدها أينما حللت وارتحلت ما يخلق نوعا من الإزعاج لدى السيدات اللواتي يسعين بكل الطرق للتخلص من ظاهرة الحشرات التي تكثر في فصل الصيف وتخلق حالة من الخوف لديهن ولدى أطفالهن ، وللتخلص من هذه الظاهرة المزعجة يمكن تحقيق ذلك بطرق سهلة وبسيطة وباعتماد مواد من داخل المطبخ دون تكلفة أو بدل مجهود .

أولا:  يمكن استخدام نبتة الريحان لإبعاد الذباب عن فضاءات المنزل لاسيما المطبخ حيث تكثر روائح الأكل المتنوعة ، وذلك عن طريق وضعه على طاولة المطبخ أو قرب النافذة ، كما يمكن استخدامه جافا وذلك عن طريق فركه جيدا ووضعه في كيس من قماش الاورغانزا ثم وضعه في مختلف أرجاء المنزل فهذا يساهم بشكل كبير في منع الذباب من الدخول إلى الفضاءات المتوفرة على هذه النبتة .

ثانيا : يمكن اعتماد نبتة النعناع لإبعاد الباعوض ، وذلك حسب الأبحاث التي أجريت والتي كشفت ان نبتة النعناع من أفضل المواد الطبيعية التي تجعل الباعوض لا يقترب على الشخص وذلك عن طريق دهن الجسم أو الأماكن الظاهرة بزيت النعناع فهذا يؤدي إلى ابتعاد الباعوض ليس عن الأفراد فقط وإنما عن المنزل ككل.

ثالثا : لإبعاد العقارب التي تعتبر من الحشرات الخطيرة يمكن استخدام الخزامى عن مدخل المنزل أو عند النوافذ بشكل مكثف سواء كانت نبتة طرية أو حتى جافة إذ يمكن وضعها في صحن أو في إناء لا يستخدم في الاستعمال المنزلي ثم تركها ، فهي فعالة جدا في  إبعاد العقارب عن المكان فضلا عن كونها تمنحه عطرا مميزا .

خامسا : يمكن اعتماد الخل لإبعاد النمل الذي يعد من أكثر الحشرات تكاثرا في فصل الصيف والذي لا يخلو منها أي بيت لاسيما في المطبخ ، لكن يمكن التخلص منه بسهولة بطريقة خلط مقدار من الخل ومقدار يساويه من الماء وتنظيف المكان الذي يتواجد به نمل والذي سيختفي بسرعة هائلة ولن يعود أبدا.

سادسا : اعتماد زيت القرفة لإبعاد العناكب التي تعتبر أيضا من الحشرات المزعجة التي تنتشر في فصل الصيف بكثرة ، ويمكن التخلص منها بوضع قطرات من زيت القرفة في إناء رذاذ به ماء والقليل من الكحول ثم رش المنزل أثناء الليل بعد ينام كل أفراد ثم تركه يقوم بمفعوله إلى اليوم الموالي ، ويمكن إعادة هذه العملية مرتين في الأسبوع وهي فعالة جدا في طرد كل العناكب ومنعها من الدخول إلى المنزل .

 


تعليقات الفيسبوك