لن تصدق حجم الفوائد الموجودة بشعر الذرة.. لن ترميها بعد اليوم

الصحة
775
0

تمتلك شعر الذرة (شواشي الذرة) الكثير من الفوائد الصحية المدهشة لجسمك، فلا تقم برمي شعر الذرة قبل التحقق من فوائد الذرة الصحية أراهنك أنك سوف تتفاجئ، فهي عشبة مفيدة تم إستخدامها لعدة قرون لعلاج مختلف الأمراض لأن لها أثار جانبية علي الجسم ويمكنك إستخدامها في صورة شاي شعر الذرة أو الحصول علي كبسولات شعر الذرة من أي متجر طعام صحي، وإليك بعض الفوائد:

 إنقاص الوزن :

لكل من تعاني من النحافة فهم بحاجة إلي تناول المزيد من السعرات الحرارية من خلال تناول الوجبات الصحية و عند تناول كوب واحد من الذرة يحتوي علي 123 سعرة حرارية .

تقيل نسبة الكوليسترول الضار :

اختبر الباحثون في جامعة جيلين في الصين أن أثار إستهلاك شعر الذرة عند الأشخاص المصابين بداء السكري. وجدت أن شعرة الذرة تحتوي علي المركبات التي تعزز من الصحة وتقول وداعاً للسكر ومفيدة أيضاً في تقليل مستوي الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية .

 مدر للبول :

يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول، مما يساعد الجسم في طرد السموم الزائدة الموجودة في الجسم .وفقاً لتقارير معهد الطب القومي ان مدرات البول تساعد حماية الجسم من إرتفاع ضغط الدم وقصور القلب الإحتقاني وأمراض القلب والكلي وتجعلك تتبول أكثر حيث تمنع تراكم البكتريا في المسالك البولية والحد من خطر العدوي .

تقليل الإصابة بالنقرس :

يحتوي شعر الذرة علي العديد من الفوائد الرائعة وهذه الخصائص تساعد في الحد من الألم الذي يرافق مرض النقرس . ويمكنك تجهيز شاي شعر الذرة وتناول ثلاث أكواب يومياً وبمجرد أن تشعر بتخفيف الألم يمكنك تقليل الكمية إلي كوب واحد .

 

 تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يمتلك شعر  الذرة نسبة عالية من الألياف الغذائية و التي تشمل الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان. و تعمل الألياف علي إمتصاص الكوليسترول في حين تعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع الإصابة بالإمساك و المشاكل المعوية الأخري حيث تعمل علي تسهيل حركة الأمعاء و بالتالي تقلل من خطر الإصابة بالقولون العصبي و الإسهال و يساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و البواسير و كذلك سرطان القولون .

معالجة التبول اللاإرادي :

هذه المشكلة من أشهر المشاكل التي تواجه الأطفال والبالغين أحياناً .  شاي الذرة علاج طبيعي فعال جداً في الحد من التبول اللاإرادي . ويوصي الخبراء بتناول 1 كوب من شعر الذرة قبل النوم لعلاج هذه المشكلة .

علاج مشاكل الكلي :

يمكنك تجهيز شاي شعر الذرة كعلاج منزلي رائع لمشاكل الكلي فهو فعال في حالات مختلفة ترتبط بوجود مشاكل الكلي . بما فيها الشعور بألم عند التبول، إلتهاب المسالك البولية،  إلتهاب المثانة، حصوات الكلي،،، إلخ .

تعزيز الهضم :

شاي شعر الذرة مفيد في تعزيز عملية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي . وقد أظهرت الأبحاث أن شاي شعر الذرة يحفز إفراز الصفراء من الكبد التي يتم تخزينها في الصفراء بداخل المرارة . مما يؤدي إلي هضم الطعام .


تعليقات الفيسبوك