تعرفي علي الطرق الصحيحة لمنع الكحل من السيلان

مكياج
664
0

يعد الكحل من أساسيات المكياج، ومن المشاكل الشائعة هي مواجهة سيلان الكحل في نهاية اليوم من التطبيق،فتعرفي معنا علي نصائح مهمة لمنع سيلان الكحل.

– إستخدام علامة تجارية جيدة من الكحل :

فكلما كانت العلامة التجارية الخاصة بالكحل جيدة كلما قل إحتمال سيلان الكحل، ويمكنك البحث عن العلامات التجارية المناسبة لك من محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات .

– تطبيق خافي العيوب تحت العين :

إذا كنتي تكرهي تسرب الكحل السايل في شكل خطوط صغيرة توجد تحت العين  لأنه يجعل عينيكي تبدو وكأنها سوداء. لمنع حدوث هذا وجد خبراء التجميل أن تطبيق خافي العيوب قبل وضع الكحل لكي يساعدك في حل هذه المشكلة . لأن خافي العيوب يخلق طبقة حاجزة تمنع الكحل من البقاء .

– وضع طبقة من الكحل السائل :

أحد الطرق الأكثر فعالية للحفاظ علي الكحل من عدم السيلان هو وضع طبقة من الكحل السائل علي الكحل العادي لكي يخلق طبقة ثابتة من الكحل . يمكنك بإستخدام فرشاة رقيقة تطبيق ظلال العيون وللحصول علي تأثير طويل المدي يفضل ترطيب فرشاة التطبيق .

– وضع بودرة الوجه :

قد يبدو ذلك غريباً بالنسبة لك هذه الطريقة ولكنها فعالة عند إستخدامها . بمجرد تطبيق كل ما تحتاجه من مكياج العيون بإستثناء الماسكارا، يمكنك أخذ فرشاه ناعمة كبيرة وغمسها في بودرة الوجه ثم تطبيق البودرة علي العين بكمية طفيفة علي العين بأكملها ومزجه جيداً . تساعدك هذه الطريقة في تثبيت مكياج العين .

– إستخدام المناديل للسيطرة علي الزيت :

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك السيطرة علي النقط الذي تنتجه البشرة الدهنية حول عينيك ويجعل الكحل يذوب بسرعة.

 الزيوت التي تنتجها البشرة تؤدي إلي إنزلاق الكحل  . يفضل حمل مناديل للسيطرة علي الزيت خصوصاً عند الخروج تحت أشعة الشمس .

– وضع طبقة من الكحل :

القيام بإستخدام طبقة من مكياج العين التمهيدي يساعد علي تحديد مكياج العين وبعدها يتم تكثيف مكياج العين بالتدريج. يساعدك ذلك أيضاً علي أن يستمر الكحل لفترة أطول . الطبقة الإضافية من الكحل تجعله يستمر لفترة أطول ويمنعه من السيلان .

–  إستخدام الكحل المقاوم للماء :

من الطرق البسيطة التي تساعدك في منع الكحل من السيلان هي إستخدام الكحل المقاوم للماء حتي يقاوم التلطيخ الذي يحدث بسبب الظروف التي تتسب في سيلان الكحل من العين .

– تطبيق الفازلين :

قد تبدو الفكرة مجنونة  عند تطبيق الفازلين قليلاً وفرك الفازلين علي مكان تطبيق الكحل . كما أن تطبيق الفازلين علي طول الجفون يساعدك في الحفاظ علي ظلال العيون  في مكانه فهي أحد الطرق للحفاظ علي الكحل من السيلان .

– تجنب تطبيق مرطب علي جفونك :

عند القيام بتطبيق كريم مرطب علي الوجه يجب إبقائه بعيداً  عن عينيك . لأنه عند تطبيق مرطب علي الجفون يحدث نفس تأثير الزيوت الطبيعية وينتج عنها سيلان الكحل وتلطيخ الوجه .

–  تجهيز الجفون :

تجهيز الجفون بشكل صحيح أحد الطرق التي تساعدك في الحفاظ علي عدم سيلان الكحل وأن يلتصق بعينيك بشكل صحيح. يمكنك تجهيز الجفون من خلال تطبيق طبقة كحل تمهيدية لمنع ظهور الخطوط الدقيقة في عينيك ولكي تظهر عينيك بشكل حيوي كل يوم .


تعليقات الفيسبوك