استغني عن السكر الدايت.. واعرفي المقدار المناسب من “الأبيض” يوميا

الصحة
825
0

أكدت دراسات عديدة أن لتناول السكر الدايت خطورة، وذكرت جمعية القلب الأمريكية أن تناول السكر الأبيض ليس به مشكلة إلا إذا تم بالمقدار الصحيح، وهو 9 ملاعق صغيرة يوميًا للرجل، و 6 ملاعق صغيرة  للمرأة.

وأكد التقرير أن هذا المقدار للرجل يبلغ حوالي 37.5 جرام ويزيد الجسم بحوالي 150 سعراً حراريًا، بينما هذا المقدار  منالسكر للمراة ، يبلغ حوالي 25 جرام، ويمنح جسمها بحوالي 100 سعر حراري.

كما حذرت الجمعية من أن هذا المقدار ليس الذي يتناوله الشخص في المشروبات فقط، بل على مدار اليوم في كافة أطعمته، وأن يكون هذا النظام هو مقدار السكريات في النظام الغذائي اليومي، حيث توجد السكريات في الأطعمة مثل الفاكهة “الفركتوز” والحليب “اللاكتوز”، والسكريات المضافة للعصائر والمشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة، بخلاف الأطعمة. وتحتوي عدد من الأطعمة على السكريات المضافة، مثل المشروبات الغازية والحلوى والكحك والفطائر والعصائر ومنتجات الألبان، والحبوب.

وذكرت ليندا فان هورن، خبيرة التغذية بجمعية القلب الأمريكية: “تناول كميات كبيرة من السكر لا يؤثر بشكل مباشر على القلب، وإنما يؤدي لمشاكل أخرى تؤثر بدورها على الصحة، مثل السمنة، وزيادة ضغط الدم وغيرهما”. ويمكنك حساب مقدار السكر في الأطعمة المعروفة وهي:

– المشروبات غازية: كل 100 مل 10 جرام سكر.

– التمر : 70 % من الواحدة منه سكر.

– واحدة بسكويت الشكولاتة بالكريمة: تعادل ملعقة سكر.  

– واحدة شكولاتة متوسطة الحجم: تعادل 8 ملاعق سكر.

– ثمرة تفاح: تعادل 6 ملاعق سكر.

– ساندوتش برجر :مقدار ملعقة واحدة سكريات.

– زجاجة كاتشاب متوسطة الحجم : تعادل مقدار ملعقة واحدة سكر.

– 2 بسكويت شوفان: تعادل ملعقة واحدة سكر.  


تعليقات الفيسبوك