كوب من الشاي الأسود علي الشعر للمعان مفعم بالحيوية

العناية بالشعر
826
0

يعد الشاي الأسود من أكثر المشروبات شهرة علي مر القرون ، واليوم نتحدث عن فوائد الشاي للشعر حيث يعطيع لمعان وبريق لا مثيل له ويخلصه من التلف، فيمكنك أن تغسلي الشعر بالشاي أثناء الاستحمام للحصول على نتيجة فعالة.

فوائد الشاي الأسود للشعر:

-يعالج فروة الرأس الحساسة والمصابة بالقشرة.

– يحد من الإنتاج المفرط للزيوت.

-يشجع نمو الشعر يمنع تلف أطرافه.

الطريقة:

قومي بوضع كيسين من الشاي في كوبين من الماء الساخن، ودعيه يتخدر لعدة دقائق ثم اتركيه حتى يبرد. بعد غسل الشعر بالشامبو، اسكبي الشاي على رأسك ثم اتركيه لمدة ١٠ دقائق. اشطفي شعرك بالماء البارد.

وإليك فوائد الشاي الأسود للجسم:

 -منع الروائح المنبعثة من الأقدام، من خلال إضافة كأس من الشاي إلى لتر كامل من الماء الساخن، ويتمّ وضع الأقدام فيه فهذه الوصفة تزيل الرائحة؛ لأنّ الشاي يحتوي على مادة تسمّى التانين، فعّالة وقويّة في إزالة الروائح.

– إزالة الحبوب والبثور من بشرة الوجه من خلال استعمال أكياس الشاي الفاترة ككمادات توضع على مكان البثور، لمدة خمس عشرة دقيقة كل يوم أربع مرات، ثمّ يتم غسل الوجه وشطفه بالماء البارد.

– يقلل من وجود السيليولايت في الجسم، من خلال الاستحمام بالشاي الأسود، والماء الفاتر، ويعمل على توحيد لون الجلد. يخلّص العيون من الانتفاخات، والهالات السوداء والداكنة حول العين. يعمل على ترطيب البشرة، ويمنع الجفاف الشديد فيها، ويعالج التشقّق في الشفاه ويرطّبها.


تعليقات الفيسبوك