استبدلي كوب القهوة صباحا بشاي ماتشا الرائع

الصحة
163
0

اشتهر اليابانيون بشاي الماتشا و هو مسحوق الشاي الأخضر الناعم، وتم استخدامه كدواء معجزة لأكثر من ألف عام في الشرق الأوسط ، وإليك الفوائد الصحية لشاي ماتشا:

تقوية الجهاز المناعي 

يحتوي شاي ماتشا علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المختلفة ومنها  البوليفنيول التيانين  التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم وتوفير الحماية المختلفة ضد الفيروسات والميكروبات  .

– التحكم في مرض السكري

يقوم شاي ماتشا بخفض مستوي الدهون الثلاثية، الكوليسترول ومحتوي السكر في الدم، كما أظهرت الأبحاث أن شاي ماتشا يعمل كمثبط لمرض السكري .

 – صحة القلب والأوعية الدموية 

أشارات أحد الدراسات أن شاي ماتشا يساعد في الحد من تراكم الدهون ويعزز الإلتهام الذاتي لخلايا بطانة الأوعية الدموية .

– زيادة الطاقة 

يحتوي شاي ماتشا علي الكافيين الصحي وهو مختلف عن الكافيين الموجود في القهوة العادية لأنه نوع فريد من الكافيين يعرف بإسم الثيوفيلين والذي يحافظ علي مستوي الطاقة بدون أي أثار سلبية والإفراط البطئ عن الطاقة بسبب الثيوفيلين يساعد في دعم وظائف الغدة الكظرية والحفاظ علي توازن مستوي الهرمونات  في الجسم .

– التخلص من السموم 

يعمل الكلورفيل الموجود في شاي ماتشا كمضاد للسموم ممتاز يقوم بتطهير الدم . كما أنه يحافظ علي قلوية الدم والأنسجة . يساعد الكلورفيل في منع تجمع الدم السام في الأوعية الدموية وجدران القولون بل التخلص منها وإخراجها من الجسم .

– حرق السعرات الحرارية :

يزيد شاي ماتشا معدل التمثيل الغذائي ويساعد الجسم علي  حرق الدهون بمعدل أسرع أربع مرات من المعدل الطبيعي . ويضمن لك تحقيق حرق السعرات الحرارية بمعدل أفضل .

ملحوظة :يحتوي شاي ماتشا علي الكافيين الذي يسبب الحساسية عند بعض الأفراد  ويمكن أن تشمل الحساسية والإسهال وعدم إنتظام ضربات القلب، متلازمة القولون العصبي . لذلك، لا ينصح بكثرة إستخدام شاي ماتشا بدون وصفة الطبيب وإذا كنت تعاني من ظروف خاصة مثل الحمل والرضاعة .


تعليقات الفيسبوك