تناول البطاطا الحلوة يطيل العمر ويحمي من الأمراض

الصحة
1.3K
0

أثبتت دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا بأن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وأن تناولها مع الحساء أو مشوية يطيل العمر، مشيرة إلى أن هذه الحبة يتم استهلاكها بشكل كبير في منقطة “بابان” في الصين، وأن معظم سكان تلك المنطقة يعمرون لمئة عام وأكثر، دون أن يصابوا حتى بمرض الخرف أو الزهايمر أو حتى السرطان.

وقال أخصائي القلب الدكتور “جون داي” مؤلف الدراسة إإنه أقام في تلك المنطقة لمدة عام كامل لاتمام بحثه، وأنه لاحظ أن سكان المنطقة يتمتعون بصحة جيدة، رغم تقدمهم بالسن، لافتا إلى أنهم يتناولون البطاطا الحلوة عدة مرات في الأسبوع مع الحساء في الفطور والغداء دون اللجوء لقليها.

وبحسب صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية فإن دراسة سابقة توصلت إلى أن تناول البطاطا الحلوة، هو السبب الرئيسي لتمتع سكان جزيرة “اوكيناوا” اليابانية بصحة جيدة، ووجود أكبر عدد من المعمرين فيها.

وأوضح الدكتور كريج ويلكوكس الذي أعد بحثا عن اوكيناوا سابقا أن :”البطاطا الحلوة تعد الطبق الرئيسي في اوكيناوا فهي سهلة الزراعة هناك وهي منخفضة التكاليف وتعد مصدرا غذائيا غنيا بشكل كبير.”

وذكرت دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية أن هناك فوائد أخرى لتناول البطاطا الحلوة، فهي توفر الحماية ضد سرطان البروستاتا والتهاب المفاصل وتعزز الخصوبة للمرأة باحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين A.


تعليقات الفيسبوك